info@zawayamedia.com
علوم

خسوف كامل للقمر يوم غد الثلاثاء... والتالي بعد ثلاث سنوات!

خسوف كامل للقمر يوم غد الثلاثاء... والتالي بعد ثلاث سنوات!

للمهتمين بالفضاء، موعدهم مع خسوف كامل للقمر يوم غد الثلاثاء إذ لن يكون ثمة حدث آخر مثله لمدة ثلاث سنوات.


سيكون الخسوف الكلي للقمر مرئيًا في جميع أنحاء أميركا الشمالية في ساعات الفجر وكلما كان إلى أقصى الغرب، كان الرؤية أفضل وعبر آسيا وأستراليا وبقية المناطق في المحيط الهادئ بعد غروب الشمس، وكإضافة، سيكون كوكب أورانوس مرئيًا على مسافة عرض إصبع فوق القمر، على شكل نجم لامع.


سيستمر الأمر بمجمله ما يقارب الساعة ونصف الساعة من 5:16 صباحًا إلى 6:41 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة حيث تمر الأرض مباشرة بين القمر والشمس.


يُعرف هذا القمر باسم آخر القمر الدموي Blood Moon، وسيظهر باللون البرتقالي المحمر من ضوء غروب الشمس وشروق الشمس على الأرض، في ذروة الخسوف، سيكون القمر على بعد 242،740 ميلاً (390،653 كيلومترًا)، وفقًا لعلماء ناسا، ستعمل المناظير والتلسكوبات على تحسين المشاهدة بشرط أن تكون السماء صافية.


كما سيتمكن سكان أميركا الجنوبية على لمحة عن خسوف القمر يوم الثلاثاء، إذا سمح الطقس بذلك. بعد الشروع في العمل بالكامل، سيتعين على إفريقيا والشرق الأوسط ومعظم أوروبا الانتظار حتى عام 2025.


من بين أولئك الذين يقدمون بثًا مباشرًا لهذا المنظر الرائع للقمر يوم الثلاثاء: فإن مرصد جريفيث في لوس أنجلوس ومشروع التلسكوب الافتراضي الإيطالي يقدم هذه الخدمة.


وهو الخسوف الكلي الثاني للقمر هذا العام. كان الأول في أيار/مايو، ولن يكون الخسوف التالي حتى عام 2025، سيكون هناك الكثير من أحداث خسوف القمر الجزئي في غضون ذلك.


عن Phys.org بتصرف

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: