info@zawayamedia.com
بيئة

الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة وسلسلة محاضرات توعوية حول الطيور لطلاب المدارس

الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة وسلسلة محاضرات توعوية حول الطيور لطلاب المدارس

 


ضمن مشروع يستهدف أكثر من خمسة آلاف طالب في المدارس اللبنانية، بدأت الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة Lebanese Association for Migratory Birds (LAMB) وبالتعاون مع السفارة البولندية في بيروت، محاضرات توعوية موجهة للمدارس الرسمية والخاصة، بهدف التوعية حول الطيور ودورها في النظم البيئية والمخاطر التي تتهددها.


وفي هذا المجال قال رئيس جمعية الطيور المهاجرة الدكتور ميشال صوان: "يشارك في إلقاء المحاضرات مجموعة مختارة من الناشطين البيئيين، يقومون بالتنسيق مع المدارس من أجل إلقاء هذه المحاضرات التي نأمل أن تصل إلى عشرة آلاف طالب في المرحلة الأولى، على أن تتكرر هذه المحاضرات في وقت لاحق لتعمم على أكبر عدد من المدارس".


وتابع: "تشمل المحاضرة توعية حول أنواع الطيور وخدمتها للنظم البيئية وقانون الصيد اللبناني والعقوبات على المخالفات وأنواعها، فضلا عن الصيد الجائر ومدى تهديده للطيور، والمخاطر التي تتعرض لها، وما يمكن لأي مواطن أن يقدمه للمحافظة عليها، بالإضافة إلى مسابقتين في التصوير والرسم، حيث تختار لجنة تحكيمية الصور الفائزة وقبل تاريخ 21 تشرين الثاني (نوفمبر)، لذا نحاول تنظيم المحاضرات بأسرع وقت لنتيح الفرصة لأكبر عدد من الطلاب المشاركة في هذه المنافسة، ليكتشفوا خلالها منظورهم الفني، وقد يستبدلون حينها سلاح الصيد بالكاميرا".


وختم صوان: "هدفنا الأسمى هو التوعية، وأن يصبح الطالب ناشطا في المجال البيئي، ومواطنا بيئيا في هذا المجال والمجالات المختلفة، وأن يحافظ على هذه الثروات التي تخص العالم أجمعه، ولا تخص لبنان أو المنطقة لنقوم بقتلها بصورة جائرة، ونعوّل على الجيل الجديد، بأن يقوم بتوعية محيطه حول مخاطر الممارسات الجائرة بحق هذه الحيوانات".


وتزامنا مع محاضرات تعقد في بيروت وكافة المناطق، شارك موقعنا "زوايا ميديا" في هذا النشاط، حيث قامت مديرة تحرير "زوايا ميديا" بإلقاء محاضرة في مدرسة النهضة العلمية قبيع في المتن الأعلى، ليتبعها محاضرة ثانية في المدرسة نفسها الأسبوع القادم، كما وسيتم تنظيم محاضرات في مدارس مختلفة في منطقة عاليه والجبل.


May be an image of 3 people and people standingMay be an image of 2 people, people sitting, people standing and indoorMay be an image of 11 people, people sitting and people standing


May be an image of 10 people, people standing and indoorMay be an image of 13 people, people standing and indoor


 


 


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: