info@zawayamedia.com
صحة

دراسة: معجون الأسنان يقتل كورونا داخل الفم في دقيقتين!

دراسة: معجون الأسنان يقتل كورونا داخل الفم في دقيقتين!


خلصت دراسة علمية أميركية حديثة إلى تحديد طريقة بسيطة وفعالة لقتل فيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال دقيقتين فقط. وتوصل علماء إلى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على الزنك والقصدير تستطيع تدمير فيروس كورونا بنسبة 99.9 بالمئة، في بحث يهدف إلى التحقيق في إمكانية تقليل معدل انتشار كورونا باستخدام مستحضرات العناية بالفم والأسنان.


وتقع الدراسة الجديدة التي نشرت في المجلة البريطانية لطب الأسنان، في سياق الأبحاث المختبرية التي تدرس طرق تحييد الفيروس أو القضاء عليه والتي تضمنت لأول مرة معجون الأسنان وغسول الفم.


وتم تأكيد النتائج من دراسة أخرى، أن غسول الفم مع كلوريد سيتيل بيريدينيوم يتكيف مع هذه المهمة في نصف دقيقة.


وقالت الدراسة إن "النتائج تظهر أن بعض معاجين الأسنان وغسول الفم يمكن أن تساعد في الحد من انتشار فيروس COVID-19 عن طريق تقليل كمية الفيروس في الفم مؤقتا"، مما يقلل فرص نشر العدوى عبر الرذاذ المتطاير منه.


وتدعم هذه الدراسة أهمية العناية بالفم ودورها في مكافحة الوباء العالمي، إلى جانب الاجراءات الوقائية الأخرى.


وينتشر الفيروس، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من خلال قطرات الجهاز التنفسي، أو الجزيئات الصغيرة التي تخرج من فم المصاب، عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث أو حتى يتنفس.


ولأن اللعاب قد يحتوي على كمية من الفيروسات يمكن مقارنتها بتلك الموجودة في الأنف والحنجرة، فمن المحتمل أن فيروس كورونا الذي نشأ في الفم يُسهم في انتقال المرض، خاصة لدى الأشخاص المصابين بالفيروس دون أعراض والذين لا يسعلون.


وهذا يشير إلى أن تقليل الفيروس في الفم يمكن أن يساعد في منع انتقال العدوى خلال الوقت الذي تكون فيه منتجات العناية بالفم نشطة، وبحسب موقع "سبوتنيك" الروسي، فقد تم تأكيد النتائج المعملية في التجارب السريرية التي شملت 260 مريضا بفيروس كورونا استخدموا معجون الأسنان وغسول الفم.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: