info@zawayamedia.org
بيئة

إثر وقوعه في فخ... الجنوبيون الخضر يطلقون ثعلبا في البرية بعد تأهيله!

إثر وقوعه في فخ... الجنوبيون الخضر يطلقون ثعلبا في البرية بعد تأهيله!

أطلقت جمعية الجنوبيون الخضر يوم الأربعاء في ٢٢ من شهر حزيران (يونيو) الجاري الثعلب الأحمر "إنطار" تيمنا ببلدة دير إنطار الجنوبية، وهو الثعلب الاحمر الثاني الذي تطلقه الجمعية هذا العام بعد رعاية وعلاج في البرية وذلك في وادي زبقين وذلك بعد معاينته والتأكد من صحته واعطائه اللقاحات اللازمة التي تقيه الامراض المعدية وبشكل أساسي لقاح السعارRabies.


‏وكان صديق الجمعية اسماعيل شعيتو الذي حرص على الثعلب بعد أن وقع في فخ، قد تواصل مع الخضر الذين عملوا على استلامه، واتباع الاجراءات في التاكد من صحته وقدراته وإعطائه اللقاحات اللازمة قبل إطلاقه في وادي زبقين، المقترح كمحمية طبيعية، بحضور ممثلين عن بلدية زبقين. 


ويعد الثعلب الاحمر (Vulpes vulpes) من الانواع المتوطنة والناشطة في البرية اللبنانية من الكلبيات، ويسهم باعتماد نظامه الغذائي على القوارض والسحالي وغيرها مثل اللافقاريات من الحشرات الى تنظيم اعدادها وحفظ توازن النظام البيئي وهو ما يقدم كذلك خدمات للمزارعين والارياف.


وأثنت الجمعية على الوعي البيئي المُتزايد بين المواطنين، وشكرت المتواصلين معها بغية انقاذ هذه المخلوقات الجميلة للمحافظة على ما تبقى من تنوع حيوي في البرية اللبنانية، التي تسعى جاهداً لحمايتها.


 

إثر وقوعه في فخ... الجنوبيون الخضر يطلقون ثعلبا في البرية بعد تأهيله! 1 إثر وقوعه في فخ... الجنوبيون الخضر يطلقون ثعلبا في البرية بعد تأهيله! 1 إثر وقوعه في فخ... الجنوبيون الخضر يطلقون ثعلبا في البرية بعد تأهيله! 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: