info@zawayamedia.com
إقتصاد

المؤتمر الإقتصادي العالمي في مالطا... وتكريم المرأة

المؤتمر الإقتصادي العالمي في مالطا... وتكريم المرأة

 تكريم رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية أحلام العرفاوي  في مالطا


خلال المؤتمر الإقتصادي العالمي الذي إنعقد في مالطا بتاريخ 16 و 17 و18 أيار (مايو) الجاري عام 2022، حصلت رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية السيدة أحلام العرفاوي على جائزة تكريم للمرأة، وهي التي كانت قد تكرمت بنفس المؤتمر العالم الإقتصادي للمراة الذي إنعقد في تونس عام 2019.


وهذا المؤتمر يتم خلاله تقديم مداخلات حول تمكين المراة في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية بالاضافة الى آليات القيادة والوقوف جنباً الى جنب مع المرأة وتعزيز دورها وحضورها من أجل ايجاد إمرأة صانعة للتغيير وإمرأة قيادية .


هذا وكان للسيدة العرفاوي مداخلة في المؤتمر تعلقت بدور المرأة وكيفية جعلها إمرأة قيادية صانعة وقادرة على التغيير..كما تم تكريم السيدة رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية ضمن أفضل 100 إمرأة لجائزة التميز في مجال القيادة او القائدة المتميزة.


ونوهت العرفاوي بمالطا وشعبها وجمالها وأخلاقيات وثقافة مواطنيها وتواضعهم وجتوحهم نحو السلم والتلاقي الحضاري والحوار بين الشعوب.


كما وتم دعوة العرفاوي من قبل رئيس بلدية فيكتوريوزا  حيث تم الاتفاق على الانطلاق في اعداد لعقد إتفاقية عمل بين البلدية والمنظمة وكذلك الاتفاق على العمل على تطوير المجلس البلدي اتفاقية عمل تخص العمل التنميو المستدامة وآلية القيادة، كما ألتقت بأعضاء المجلس البلدي للتشاور حول تطوير العمل البلدي وتفعيل الدور الحقيقي للمرأة ولجيل الشباب.


كما تم الإتفاق على تقديم دورات تكوينية بوجود خبراء من المنظمة تقود وترعى عمل الشباب والأطفال وتنشئتهم وللمرأة كذلك وتفعيل دورها في كافة المجالات في الحياة.

المؤتمر الإقتصادي العالمي في مالطا... وتكريم المرأة  1 المؤتمر الإقتصادي العالمي في مالطا... وتكريم المرأة  1
الدكتور رائد المصري

الدكتور رائد المصري

استاذ في العلوم السياسية والعلاقات الدولية