info@zawayamedia.org
منوعات

صدق أو لا تصدق... كلبة أسترالية تقود سيارة صاحبها!

صدق أو لا تصدق... كلبة أسترالية تقود سيارة صاحبها!

أصبحت ليكسي وهي كلبة من سلالة "جاك راسل" Jack Russel الذراع اليمنى لمزارع أسترالي في بعدما علمها كيفية قيادة السيارة في مزرعة للخراف في منطقة هاملتون بولاية فيكتوريا الأسترالية.


Video of dog driving ute shows Jack Russell Lexie helping on south-west  Victorian farm - ABC News


ووفقا لصحيفة "مترو" الإنجليزية، حيث توضح الصور والفيديو المرافق ليكسي، التي تبلغ من العمر سنة واحدة، وهي تساعد في أداء مهام عدة بعدما تولت قيادة السيارة.


قام كاميرون تشيك  Cameron Zschech، البالغ من العمر 21 عاماً، وهو "أفضل رفيق" للكلبة، بتدريبها وأفاد لشبكة "إيه بي سي"  ABCالأسترالية بأنه: :لا يوجد ما يمنع قيامها بالأمر فقط لكونها كلبة"، وصرح تشيك بأنه كان في أرض عائلته في هاميلتون يرعى الأغنام يوماً ما حين خطر بباله الأمر، حيث فكر: "لقد حان الوقت لتدريب الكلبة على القيادة".


Video clip shows dogs driving his Otto Jack Russell Lexi helping out on a  farm southwest of Victoria - newsofcanada


وقال إنه باستخدام الطريقة نفسها التي يستخدمها والده في تعليمه وضع السيارة في وضع السرعة الأولى، ثم تركها تتحرك بينما توجهها ليكسي، وأوضح قائلاً: "لقد أبلت حسناً، حيث تعتقد ليكسي أنها من كلاب الرعي، وهي جديرة بهذا الدور لكن حجمها يخذلها، حيث يبلغ نحو عشر حجم نعجة، لكنها لا تدرك حجمها الصغير هذا".


جاءت ترقية الكلبة إلى قائدة سيارة بعدما جرحت وهي لا تزال جرواً في المزرعة، وقال كاميرون: "كانت هناك نعجة تزن 80 كيلوغراماً وركضت ليكسي وراءها ووقفت النعجة على رجلها، لقد كانت تعوي وتنبح ولم تعد قادرة على ملاحقة الأغنام، لكنها تعافت منذ ذلك الحين وأصبحت أذكى قليلاً"، وقال صاحب الكلبة بفخر إنه بعد تلك الحادثة أدرك أنها "تملك مهارة القيادة"، وأن "ذلك أكثر أماناً لها".


Jack Russell Learns How To Drive Ute On Aussie Farm


اليوم يكّلف والد كاميرون ليكسي بقائمة من المهام قبل توجهه إلى العمل، فهي أحياناً توجه عجلة القيادة بينما يقوم كاميرون بوضع القش، وهو أمر يصفه كاميرون بأنه "عمل جماعي رائع".


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: