info@zawayamedia.com
بيئة

حديقة حيوان تقدم نسرا إلى جمعيات بيئية بهدف إعادة تأهيله وإعادته إلى بلغاريا

حديقة حيوان تقدم نسرا إلى جمعيات بيئية بهدف إعادة تأهيله وإعادته إلى بلغاريا

 


قدمت حديقة حيوانات فلاوي نسرا من نوعGriffon vulture  إلى وحدة مكافحة الصيد الجائر APU التابعة لمركز الشرق الاوسط للصيد المستدامMESHC  وجمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL، وإلى جمعية CABS الدولية لمكافحة ذبح الطيور بهدف إعادة تأهيله وإعادته إلى بلغاريا، وذلك بعد إصابته في سوريا وحضانته لبنان في الحديقة لمدة سنتين


 


فقد دعا مؤسس ومدير حديقة فلاوي في البقاع الشمالي فريد سبلاني وحدة مكافحة الصيد الجائر APUومنظمة CABS الدولية لتسلم هذا الطائر من نوع نسر Griffon vulture  بعد ان قام بعلاجه وحضانته.


وكان النسر المزود بجهاز تعقب وحلقة في القدم - تشير إلى انتمائه إلى مشروع دراسات بيردلايف إنترناشيونال في بلغاريا - قد اصيب أثناء هجرته فوق سوريا منذ أربع سنوات بحسب احداثيات جهاز التعقب. وقد أكد السيد سبيلاني الأمر وأوضح أن أحد الصيادين جلبه اليه ليعالجه، وأبقاه عنده للمحافظة على حياته.


وقد أطلقت الوحدة والمنظمة اسم " فريد" على النسر تقديرا لجهوده الكبيرة وعنايته بهذا الطائر، وأكدتا على وضعه في احد مراكز تأهيل الطيور التابع لـSPNL  لحين اعادته إلى بلغاريا.


علما أن مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام ينفّذ مع "جمعية حماية الطبيعة في لبنان" شريك بيردلايف إنترناشيونال في لبنان، على المستويين الوطني والدولي، مجموعة من المشاريع المختصة في حماية الطيور المهاجرة، ومنها مشروع الطيور الحوامة المهاجرة الممول من مرفق البيئة العالمي، ومشروع المحافظة على الرخمة The Return of the Neophron النسر المصري،The "Egyptian Vulture New LIFE" Project ، الممول من الاتحاد الأوروبي، وكذلك مشروع المسارات الآمنة لهجرة الطيور في المتوسط الممول من قبل مؤسسة مافا السويسرية.


May be an image of 7 people, people standing and outdoors


May be an image of animal and outdoorsMay be an image of bird and outdoors


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: