info@zawayamedia.com
بيئة

تحديث حول جريمة صيد طائر نادر في عكار... الطائر بخير!

تحديث حول جريمة  صيد طائر نادر في عكار... الطائر بخير!

بعد نشرنا مقالا تحت عنوان " جريمة بيئية: صيد طائر نادر سجل للمرة الأولى في نيسان الماضي في عكار"، تواصل معنا أحد الناشطين في مجال الطيور، موضحا أن الطائر الذي تم صيده ليس الطائر نفسه الذي تم اكتشافه العام الماضي من قبل  خبير الطيور والناشط البيئي الدكتور ميشال صوان، وهو الأهم في كل ما سبق، بأن الطائر النادر لا زال بخير.


وبالتواصل مع صوان أكد لموقعنا "زوايا ميديا" أن "الطائر الظاهر في الصورة والذي تم اصطياده هو من نوع أبلق اسود الاذن، أو Eastern Black-eared Wheatear واسمه العلمي Oenanthe melanoleuca وهو مختلف عن النوع النادر الذي تم اكتشافه العام الماضي وهو الأبلق أبو قلنسوة  Hooded wheatear واسمه العلمي Oenanthe monacha"، لافتا إلى أن الطائر أبلق أسود الأذن يعشش في شرق المتوسط كما يتواجد في منطقة البحر الأسود".


وأشار صوان إلى أن "هذه الصورة قديمة وليست حديثة، وقد ظهرت على صفحات التواصل الإجتماعي سابقا، وقمت بتصحيح المعلومات، إلا أن أحدهم أعاد نشرها، ولا أدري ما السبب".


وعملا بالمصداقية والدقة التي نعتمدها في موقعنا "زوايا ميديا"، قمنا بتصحيح المعلومات الواردة، إلا أنه من الهام للغاية في هذا المجال، التذكير بأن الصيد ممنوع في هذا الموسم تماما وخصوصا وأنه موسم تكاثر طيور، وعلى جميع الناشطين والصيادين المستدامين، متابعة المخالفات والتبليغ بصورة فورية عن أي تجاوزات.

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: