info@zawayamedia.com
صحة

نسخة أكثر عدوى وانتشارا من متحور أوميكرون تتفشى في أميركا

نسخة أكثر عدوى وانتشارا من متحور أوميكرون تتفشى في أميركا


يراقب العلماء عن كثب نسخة فرعية من المتحور أوميكرون Omicron تنشر بهدوء في شتى أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.


وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة الـــ "إندبندنت" البريطانية أن السلالة BA.2 من أوميكرون، تنتشر في 30 ولاية أميركية، وتشكل حوالي 3.9 بالمئة من إجمالي الإصابات الجديدة، ويلاحظ العلماء بأن هذه السلالة من فيروس كورونا المستجد COVID19 تنتشر بسرعة كبيرة، كما تظهر بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


وقال مدير مركز مراقبة مسببات الأمراض في مؤسسة روكفلر صموئيل سكاربينو "إنه إذا تضاعفت السلالة مرة أخرى وأصبحت تشكل 8 بالمئة، فهذا يعني أننا قد نواجه موجة جديدة من COVID19 في الولايات المتحدة"، مضيفا: "هذا هو الأمر الذي نحن قلقون بشأنه"، بحسب "سكاي نيوز عربية".


ويُعتقد بأن السلالة BA.2 أكثر عدوى وأكثر سرعة على الانتشار مقارنة بالسلالة الأصلية من "أوميكرون"، وتسببت في زيادة كبيرة بإصابات كورونا في الدنمارك.


أما الأمرين اللذين قد يخففا من حدة انتشار السلالة الجديدة، فهما معدلات التطعيم والمناعة من الإصابات السابقة.


وقال الأستاذ المساعد في علم الأوبئة في كلية ييل للصحة العامة ناثان إن السلالة الجديدة ستؤدي إلى زيادة في الإصابات، معربا عن اعتقاده أن الأمر لن يصل حد الموجة.، وأضاف: "كان الكثير منا يفترض أنها ستنطلق بسرعة في الولايات المتحدة تماما كما كانت تفعل في أوروبا وتصبح المحتور المهيمن الجديد"، ويحذر علماء آخرون من أن خلع الكمامة سيسمح للسلالة الجديدة بالانتشار.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: