info@zawayamedia.com
منوعات

الطقس في لبنان: أمطار متفرقة والثلوج على ارتفاع 1100 متر!

الطقس في لبنان: أمطار متفرقة والثلوج على ارتفاع 1100 متر!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يستمر تأثير المنخفض الجويّ والذي مركزه جنوب غرب تركيا والمصحوب بكتل هوائيّة باردة على الحوض الشرقي للمتوسّط حتى مساء هذا اليوم، حيث ينحسر فترة ليل الخميس / صباح الجمعة.


أما معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11 و19 درجة مئوية


أما الطقس المتوقع في لبنان:


الخميس:


غائم إجمالا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، وتتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خاصة في المناطق الجنوبية و تكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا وتساقط حبات البرد وثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الداخلية والشمالية، تخف حدة الأمطار والثلوج تدريجيا اعتبارا من فترة بعد الظهر ويبقى خطر تكون الجليد على المرتفعات التي تعلو عن 1100 درجة مئوية وما فوق، ونحذر من الإنزلقات كما نحذر من انعدام الرؤية بشكل كلي بسبب تكون الضباب الكثيف على المرتفعات. تخف حدة الامطار تدريجيا ابتداء من بعد الظهر و تنحسر كليا فترة ليل الخميس / صباح الجمعة.


الجمعة:


غائم جزئيا صباحا يتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل بسيط على الجبال و في الداخل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال 1200 م خلال الليل وساعات الصباح الأولى لذا نحذّر من خطر انزلاق السيارات.


السبت:


قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل مع بقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 1400 متر.


الأحد:


قليل الغيوم وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية وانخفاض في نسبة الرطوبة.


الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية ناشطة، تتراوح سرعتها بين 15 و40 كلم/س.


الانقشاع: متوسّط يسوء على الجبال بسبب الضباب والمتساقطات.


الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و80 بالمئة


حال البحر: مائج.


حرارة سطح الماء:  17°م.


الضغط الجوي: 1014 HPA، أي ما يعادل:  761 ملم زئبق


ساعة شروق الشمس:  6:27.


ساعة غروب الشمس: 17:18.


 


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: