info@zawayamedia.com
صحة

فاوتشي: قيود كورونا ستصبح قريبا من الماضي

فاوتشي: قيود كورونا ستصبح قريبا من الماضي


أعلن أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة وكبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن الطبيين أن بلاده تخرج من مرحلة الوباء "الواسعة النطاق"، متوقعا في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن يجعل الجمع بين التطعيم والعلاجات والعدوى السابقة، الفيروس أكثر قابلية للسيطرة قريبا.


وقال فاوتشي: "نأمل أن يتم في الأشهر المقبلة رفع جميع القيود المتعلقة بالوباء، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الإلزامي. ومع خروجنا من المرحلة الكاملة لوباء فيروس كورونا المستجد COVID19 التي نحن نخرج منها بالتأكيد، فإن هذه القرارات تتم بشكل متزايد محليا وليس مركزيا. كما سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يتخذون قراراتهم بأنفسهم حول الكيفية التي يريدون بها محاربة الفيروس".


وفي معرض إجابته على سؤال عن موعد انتهاء القيود قال: "نأمل أن يحدث ذلك قريبا واتفق مع الافتراض بأنه من المحتمل أن يحدث هذا العام. لكن إدارات الصحة المحلية يمكنها مؤقتًا استئناف الإجراءات إذا تم رصد د تفشي للمرض في المنطقة".


وقال: "نحن لا نستطيع بأي وسيلة القضاء على هذا الفيروس. ولكن آمل أن يأتي وقت يكون لدينا فيه عدد كاف من الأشخاص المحصنين وعدد كاف من الأشخاص مزودين بحماية من العدوى السابقة، وستصبح قيود كورونا قريبا من الماضي"، وفقا للمصدر عينه.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: