info@zawayamedia.com
منوعات

صورة طفل الشيشة... تتسبب بإسقاط حضانة أم مصرية عن طفليها!

صورة طفل الشيشة... تتسبب بإسقاط حضانة أم مصرية عن طفليها!

في حكم  يعتبر الأول من نوعه في مصر، أسقطت محكمة مصرية حضانة أم عن طفلهيا، بسبب صورة متداولة لأحدهما ظهر فيها، وهو يدخن النرجيلة (الشيشة) وبجواره سلاح أبيض، حيث قضت محكمة الأسرة في أسوان جنوب مصر، أمس الثلاثاء، بإسقاط حضانة الأم المذكورة.


وقررت المحكمة ضم الطفل أدهم محمد صابر، 4 سنوات، وشقيقته حواء، للجدة للأب في القضية رقم 2077 لسنة 2021، بسبب الإهمال وسوء التنشئة من جانب الأم، وذلك كأقسى عقوبة يمكن توقيعها عليها.


وتعود أحداث القضية إلى انتشار صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر بها طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، وهو يدخن النرجيلة داخل منزل الأم بمركز نقادة في محافظة قنا، حيث لقبه رواد التواصل الإجتماعي بـ "طفل الشيشة".


وتبين أن الأم والأب قررا الانفصال، وقضت المحكمة في وقت سابق بمنحها حضانة طفليها، وعقب انتشار الصورة اضطر الأب لرفع دعوى قضائية، يطالب بها بإسقاط حضانة الطفل عن والدته، وضم الصغير وشقيقته للجدة بسبب إهمال الأم، ورأت المحكمة أن الصورة تنم عن إهمال جسيم في تربية وتنشئة الطفلين، وتعريضهما للخطر ولذلك قضت بإسقاط حضانة الأم فوراً.


وقال محمد صابر والد الطفل أدهم الشهير إعلاميا بطفل الشيشة، إن محكمة جنح نقادة قررت في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي معاقبة والدة طفله أدهم وشقيقها بالسجن لمدة سنة وغرامة 4 آلاف و400 جنيه، على خلفية اتهامهما بالإهمال في تربية الطفل وتداول صور له أثناء تدخين الشيشة وبجواره سلاح أبيض سكين والمعروف في مصر باسم "سنجة".


وأضاف صابر لـ القاهرة 24، أن بداية الواقعة تعود عند مشاهدته صورا لنجله المقيم بصحبة طليقته نهى.م.م، يدخن الشيشة وبجواره سنجة، وعلى الفور حرر محضرا بقسم الشرطة ضد طليقته بتهمة الإهمال في تربية الطفل وشقيقها لنشره الصور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مردفا: "لو سكت على طريقة التربية دي ابني هيتحول لبلطجي، وعايز ابني يتربى كويس".


وأضح والد الطفل، أنه بعد تحقيقات النيابة اعترف خال طفله بصحة الواقعة، وتم إحالة القضية إلى محكمة جنح نقادة والتي قضت بحكمها السابق، وقد قاضى زوجته لإسقاط حضانتها على الطفل وأخته والمطالبة بضم الحضانة لوالدته لرعايتهما.


وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداول دول خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، صورا لطفل يدعى أدهم يبلغ من العمر 4 أعوام أثناء تدخين الشيشة وبجواره سنجة، مطالبين فريق التدخل السريع بقنا، لفحص الصور وإنقاذ الطفل الذي أطلقوا عليه طفل الشيشة.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: