info@zawayamedia.com
صحة

ألمانيا... بيانات حديثة تكشف دور اللقاحات في الحماية من كورونا

ألمانيا... بيانات حديثة تكشف دور اللقاحات في الحماية من كورونا


أشارت بيانات نشرت، اليوم الخميس، أن معظم مرضى كورونا المحجوزين في وحدات الرعاية المركزة في مستشفيات ألمانيا هم من غير المحصنين باللقاح، بحسب ما أوردت شبكة "سكاي نيوز عربية" في نسختها الصادرة من أبو ظبي.


وأظهرت بيانات نشرتها جمعية الرعاية المركزة في ألمانيا، أن 62 بالمئة من مرضى الرعاية المركزة الذين عرفت حالة لقاحهم لم يحصلوا على أي جرعات تحميهم من فيروس كورونا المستجد COVID19.


ويقر مصنعو اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على اختلافهم، بأن التطعيمات لا تقي من الإصابة بالفيروس بدرجة كبيرة، لكنها تلعب دورا مهما في الحيلولة دون ظهور أعراض شديدة وتفاقم حالة المرضى.


ويمثل غير المحصنين باللقاح نحو ربع السكان في ألمانيا، فيما حصل نحو 72.3 بالمئة من السكان على جرعتي لقاح على الأقل، بينما حصل 45.1 بالمائة على جرعة معززة.


ووافقت لجنة استشارة اللقاح المستقلة الخميس على تقديم الجرعات المعززة للأطفال والمراهقين، من سن 12 حتى 17 عاما، وقالت اللجنة إن الأطفال في هذه المرحلة العمرية "يجب أن يحصلوا على لقاح فايزر وبيونتيك على الأقل بعد 3 أشهر على آخر جرعة من لقاحهم".


تشهد ألمانيا زيادة مستمرة في عدد إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة، مدفوعة بالمتحور أوميكرون Omicron سريع الانتشار، وسجل معهد روبرت كوخ 81417 إصابة مؤكدة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، و316 وفاة بسبب كورونا.


وقال وزير الصحة كارل لاوترباخ للنواب، الخميس، إنه يعتقد أن اللقاح الإجباري للجميع "أسرع وأكثر الطرق أمنا للخروج من الجائحة".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: