info@zawayamedia.com
أمن وقضاء

متحرش ومغتصب لبناني متسلسل في قبضة شرطة ميامي!

متحرش ومغتصب لبناني متسلسل في قبضة شرطة ميامي!

منذ العام 2019، تمكن المغتصب والمتحرش المتنقل مروان حبيب (32 عاماً) من الإفلات من عقابه في لبنان، إلا أن من أنقذه من العقوبة في لبنان، لم يكن هناك في الولايات المتحدة، فبالإضافة إلى الإغتصاب هناك تهمتي الضرب والسرقة.


وقد مثلَ حبيب، أمس الجمعة، أمام قاضية دائرة ميامي ماريسا تينكلر مينديز، بعد القبض عليه الخميس الفائت، اثر اقتحامه غرفة سائحة في فندق في ميامي والتحرش بها بتاريخ 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.


وقد جاء في تقرير الاعتقال أن حبيب حضر إلى غرفة المُعتدى عليها من دون إذنها، ورأته على حافة سريرها، وقفز عليها ولمسها وقبلها، وقد تمكن حبيب من دخول غرفتها بعدما ادعى أمام طاقم الفندق أنه يعرفها، مقدماً تفاصيل عنها.


وفيما اعترف حبيب بجريمته، تلقت شرطة ميامي شكاوى عدة حول حبيب الذي "يُلاحق النساء بهدف مواعدتهن أو ممارسة الجنس معهن حتى ولو أبدَينَ رفضهن".


قالت جارة لحبيب في ميامي لتلفزيون WSVN 7News إنها والعديد من النساء الأخريات تقدمن بشكاوى تحرش ضد الرجل اللبناني. وقالت إدارة شرطة ميامي بيتش في تقريرها إنها "تلقت شكاوى مختلفة" من ضحايا حبيب "أبلغت عن سلوك المتهم الغريب والمثير للقلق".


الجدير بالذكر أن حبيب أكتسب "شهرة" بعد أن فضحت حسابات لبنانية عدة حبيب على مواقع التواصل الاجتماعي منذ العام 2019، وكشفت عن شهادات عدة ناجيات وعن تحركات حبيب المريبة، وبعد أن تقدمت عشرات النساء بمزاعم تحرش بهن، لا سيما في محيط جامعتي الـAUB والـ LAU، بتواطؤ من الأجهزة المعنية، ولم تحظ الدعوى المرفوعة ضد حبيب بتأييد في المحاكم اللبنانية، وقد دعت محطة MTV المحلية المتحرش المسلسل المشتبه به لإجراء مقابلة تلفزيونية مطولة ادعى فيها أنه غير مذنب في أي من الادعاءات الموجهة ضده.


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: