info@zawayamedia.com
عرب وعالم

زعيمة حزب الخير التركي تتحدى أردوغان: لإلغاء النظام الرئاسي!

زعيمة حزب الخير التركي تتحدى أردوغان: لإلغاء النظام الرئاسي!


جددت زعيمة حزب "الخير" التركي المعارض ميرال أكشينار Miral Aksener المعروفة بـ "المرأة الحديدية" دعوتها لإلغاء النظام الرئاسي في البلاد والعودة إلى النظام البرلماني، في تحد للرئيس رجب طيب أردوغان.


كلام أكشينار جاء خلال مشاركتها أمس الأحد في الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس حزبها في مدينة إزمير بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" التركية الواسعة الإنتشار.


ودعت إل العودة إلى نظام برلماني معدّل ومعزز الصلاحيات، قائلة: "نحن مع هذه الدعوة قلبا وقالبا، ومع أول استحقاق انتخابي سيعطينا الشعب الصلاحية والسلطة سنقوم على الفور بتصحيح مسار هذا البلد"، مضيفة: "نوجه هذه الدعوة إلى الشعب التركي، فهذه دعوة يجب أن نبدأ بها عهدا جديدا في الحياة السياسية، فهذا ما ينبغي أن يحدث من وجهة نظر حزب الخير الذي يصفق للحق، ولا يذعن للباطل".


وأشارت Aksener إلى أن حزب الخير "لم يصل إلى المكانة التي وصل إليها الآن بهذه السهولة بل عانينا كثيرًا، في ظل العراقيل التي وضعها أمامنا البعض، لقد حاولوا كم أفواهنا وقطع الطريق علينا من خلال الكذب والافتراءات".


وقالت: "إن التاريخ السياسي مليء عن آخره بقصص وحكايات حزينة أبطالها ظنّوا أن السلطة والقوة لا نهاية لهما"، مضيفة: "كما أنه مليء بحكايات نجاح أبطالها أناس توقفوا عن العمل السياسي عندما اقتضت الظروف ذلك".


"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: