info@zawayamedia.com
صحة

لغز محيِّر... هؤلاء لا يصابون بفيروس كورونا

لغز محيِّر... هؤلاء لا يصابون بفيروس كورونا


أكد علماء أن هناك فئة من الناس لا يمكن أن تصاب أبداً بفيروس كورونا المستجد COVID19 ومتحوراته، فقد لاحظ العلماء لغزًا محيرًا وهو عدم إصابة الآلاف من السكان حول العالم بالفيروس منذ ظهوره للمرة الأولى، نهاية العام 2019.


ويأتي هذا فيما واجه الآلاف مشكلة الإصابة المتكررة بالفيروس رغم التحصين الكامل بجرعتين من اللقاحات المضادة، إضافة إلى تلقي الجرعات المعززة، وفق ما أشارت "العربية".


ومع البحث المتواصل، وصل العلماء على ما يبدو إلى إجابة، حيث برزت مؤخرًا أدلة متزايدة على أن بعض الناس مقاومون بشكل طبيعي لـ "كورونا" ومتحوراته التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ولا سيما متحور أوميكرون Omicron، لكن أسباب عدم الإصابة لا تزال غير مفهومة على الإطلاق.


وحاول العلماء فهم هذه الظاهرة، حيث انكب فريق منهم في كلية لندن الجامعية، على دراسة عينات دم لمئات من موظفي الرعاية الصحية، الذين لم يصابوا قط بكورونا لفهم ما يحدث. ومع الفحص تبين عدم وجود أجسام مضادة للفيروس، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بالعدوى.


ويأمل العلماء أن يجدوا إجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم لمساعدتهم على إنتاج لقاح مضاد يمكنه محاربة الفيروس ومتغيراته، وأيضا يبحثون عن الاختلافات الجينية المحتملة التي قد تجعل من بعض الأشخاص محصنين من العدوى دون غيرهم.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: