info@zawayamedia.com
صحة

دراسة: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل بنسبة 45 بالمئة من دلتا

دراسة: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل بنسبة 45 بالمئة من دلتا


أفاد بحث أجرته جامعة إمبريـال كوليدج في لندن ونشر يوم أمس الأربعاء بأن خطر حاجة المرضى المصابين بمتحور أوميكرون Omicron من فيروس كورونا المستجد COVID19 للبقاء في المستشفى أقل بنسبة تتراوح بين 40 و45 بالمئة من المصابين بالمتحور دلتا.


وحللت الدراسة بيانات حالات أكد اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل PCR إصابتها بالمتحور في إنجلترا في الفترة بين 1 و14 كانون الأول (ديسمبر)، وقال الباحثون عن هذه الدراسة "بشكل عام وجدنا أدلة على تقلص في خطر الإقامة في المستشفى بسبب أوميكرون مقارنة بالإصابات بدلتا كمتوسط لجميع الحالات في فترة الدراسة".


ويسابق العلماء الزمن للإجابة على أسئلة بخصوص الضرر الذي يحدثه أوميكرون وشدته لمساعدة الحكومات على التعامل مع المتحور الذي ينتشر بسرعة فائقة.


ويأتي البحث البريطاني بعد دراسة في جنوب أفريقيا نشرت يوم الأربعاء وجدت أن احتمال دخول الذين شخصوا بأنهم مصابون بالمتحور أوميكرون المستشفى كان أقل بنسبة 80 بالمئة في الفترة بين أول تشرين الأول (أكتوبر) و30 تشرين الثاني (نوفمبر) من أولئك الذين شخصت إصابتهم بمتحور آخر في نفس الفترة.


ويقول باحثو إمبريـال كوليدج إن احتمال أي تردد على المستشفى للمصابين بأوميكرون أقل بنسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة من المصابين بالمتحور دلتا، لكنهم يضيفون أنه لا بد من النظر إلى انخفاض دخول المستشفيات مقارنة بزيادة خطر الإصابة بأوميكرون بسبب تراجع الحماية التي يوفرها كل من التطعيم والإصابة الطبيعية بالعدوى.


وقال الباحثون إن تقديراتهم بناء على البحث أشارت إلى أن من تلقوا تطعيما بجرعتي لقاح لا يزالون محميين بدرجة كبيرة من دخول المستشفيات حتى لو تراجعت الحماية من الإصابة بأوميكرون إلى حد كبير، وفقا لـ "رويترز".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: