info@zawayamedia.com
صحة

شولتز: ألمانيا مهددة بموجة خامسة من كورونا بسبب أوميكرون

شولتز: ألمانيا مهددة بموجة خامسة من كورونا بسبب أوميكرون


حذر المستشار الألماني أولاف شولتز من موجة خامسة من وباء فيروس كورونا المستجد COVID19 قد تنجم عن انتشار متحور أوميكرون Omicron، وتكون أكثر شدة من الموجات السابقة.


وقال شولتز خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماعه مع رؤساء الولايات الاتحادية الألمانية يوم الثلاثاء، إن "الموجة رقم 5 قادمة... والمتحور أصبح أكثر شدة حسب تقييمات الخبراء"، مضيفا أن خطر الإصابة بالفيروس لا يزال قائما حتى للمطعمين بجرعتين من اللقاح ومن تعافوا من الفيروس، وأشار إلى أن المسألة بشأن متى سيصبح متحور "أوميكرون" سائدا في ألمانيا ستحسم خلال الأسابيع القادمة.


ومع ذلك لفت إلى انخفاض الإصابات الجديدة بالفيروس في البلاد، ما يدل على فاعلية الإجراءت التي تم اتخاذها، ولكن لا يجب تخفيفها لأن فاعلية اللقاحات ضد المتحور الجديد أقل مما كان عليه الحال مع المتحورات السابقة، ودعا شولتز سكان ألمانيا إلى الحذر في أيام العيد القريبة، مؤكدا أن حملة التطعيم ستستمر في هذه الفترة، حيث من المقرر إعطاء 30 مليون جرعة معززة من اللقاحات مع نهاية يناير القادم.


يذكر أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا بلغ 23428 حالة يوم الثلاثاء، والحصيلة اليومية للوفيات 462 حالة، حسب معهد روبرت كوخ، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الوباء أكثر من 6.8 مليون حالة، ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 108 آلاف حالة.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: