info@zawayamedia.com
صحة

عالم فيروسات إيطالي يدعو لحظر تحاليل الكشف السريع عن كورونا

عالم فيروسات إيطالي يدعو لحظر تحاليل الكشف السريع عن كورونا


دعا البروفسور أندريا كريزانتي Andrea Crisanti مدير قسم علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة بادوڤا الإيطالية بمقاطعة فينيتو شمالي البلاد، إلى حظر تحاليل الكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد COVID19، وقال كريزانتي في تصريحات متلفزة يوم الجمعة، إن متحور أوميكرون Omicron Varient "يغير الموقف بشكل تام في إيطاليا أيضا".


وذكر كريزانتي أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين، معرضون هم أيضا للإصابة بمتحور أوميكرون، لافتا إلى أن "الأعراض ليست خطيرة عليهم، وقال: "دعونا لا نتحدث عن التحاليل في إيطاليا، التي يجب حظرها. نحن نمنح بطاقة مرور اجتماعية استنادا لاختبارات تتراوح دقتها بين 50 و70 بالمئة، لذا فيجب أن نحد من استخدامها، لأن مخاطر الإصابة تزداد"، بحسب وكالة "آكي" الإيطالية.


وحذر كريزانتي من أن متحور أوميكرون Omicron Varient يغير التوازن تماما، وهو ما تجسد في بريطانيا التي ارتفع فيها متوسط الإصابات من 40 ألف حالة يوميا إلى 90 ألفا.


وشدد على أنه بالنظر لإجمالي عدد السكان في المملكة المتحدة تكون هذه حقيقة لا ينبغي الاستهانة بها، ولفت إلى أن الأماكن الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا اليوم هي وسائل النقل العام، ورأى أن "الكمامات من نوع (FFP2) في المطاعم، والملاهي والمدارس، يجب أن تكون إلزامية".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: