info@zawayamedia.com
صحة

بايدن يحذّر غير الملقّحين من شتاء حافل بالمرض الشديد والموت

بايدن يحذّر غير الملقّحين من شتاء حافل بالمرض الشديد والموت


حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس من أنّ المتحوّر أوميكرون Omicron Varient لفيروس كورونا المستجد COVID19 "سيبدأ بالتفشّي بشكل أسرع بكثير في الولايات المتحدة"، داعياً مواطنيه لتلقّي اللقاحات المضادّة للفيروس، بما في ذلك الجرعة المعزّزة، لأنّ الشتاء سيحمل لغير الملقّحين "المرض الشديد والموت".


وقال بايدن إنّ "الحماية الحقيقية الوحيدة هي بأن تتلقّوا اللّقاح"، محذّراً من أنّ فصل الشتاء سيحمل "المرض الشديد والموت" لغير الملقّحين.


وأدلى الرئيس الأميركي بتصريحه هذا في نهاية اجتماع خصّص للبحث في جائحة COVID19 واستدعى في أعقابه الصحافيين المعتمدين في البيت الأبيض من أجل "إيصال رسالة مباشرة إلى الأميركيين"، وقال إنّه "من الأهمية بمكان" أن يتلقّوا من جرى تطعيمهم ضدّ كوفيد-19 الجرعة المعزّزة عندما يحين أوانها وأن "يتلقّى الجرعة الأولى" أولئك الذين لم يفعلوا ذلك بعد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية AFP.


وجاء تصريح بايدن بعيد تأكيد نائبة المتحدّثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار أنّ الإدارة لا تنوي في الوقت الحالي اتّخاذ إجراءات تقييدية محدّدة وتفضّل بدلاً من ذلك تركيز جهودها على إقناع أكبر شريحة من السكان بأن يتلقّحوا ضد الفيروس، وقالت جان بيار إنّ "الأدوات التي لدينا تعمل (...) سنواصل العمل لكي يتلقّى الأميركيون اللقاح والجرعة المعزّزة".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: