info@zawayamedia.com
صحة

أول حالة من المتحور الجديد أوميكرون في أميركا!

 أول حالة من المتحور الجديد أوميكرون في أميركا!

اكتشف مسؤولو الصحة في كاليفورنيا وسان فرانسيسكو الحالة الأولى لمتغير omicron من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، ووجدوها في شخص لديه حالة إصابة حديثة بـ COVID-19.


وكتبت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC في بيان أن الشخص "كان مسافرًا عاد من جنوب إفريقيا في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021"، ويقول مسؤولو سان فرانسيسكو إن الشخص من سكان المدينة.


وحث جرانت كولفاكس، مدير الصحة في سان فرانسيسكو، على توخي الحذر وقال إن المدينة "في وضع جيد نسبيًا للتعامل مع COVID-19 ومتغيراته بسبب معدلات التطعيم المرتفعة لدينا، والمعدل العالي للجرعة المعززة من اللقاح، والتدابير الصحية المحلية الأخرى مثل الكمامات والاختبار . "


وقال في بيان: "سنبقى يقظين وعلى أهبة الإستعداد لفعل ما نحتاج إلى القيام به لحماية أنفسنا. وهذا يعني أن يتم التطعيم، والحصول على المعزز الخاص بك، وارتداء قناع في الداخل، واتخاذ الخطوات الأخرى التي نعرف أنها تساعد في إبطاء الانتشار."


تقول إدارتا الصحة في كاليفورنيا وسان فرانسيسكو إنها مستمرة في مراقبة وجود المتغير باستخدام نظام مراقبة التسلسل الجيني.


وكتبت الإدارتان في بيان: "للمساعدة في اكتشاف ومنع انتشار هذا النوع الجديد، تعمل ولاية كاليفورنيا على زيادة اختبارات COVID-19 في مطاراتنا للقادمين من البلدان التي حددتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)".


وكتب مركز السيطرة على الأمراض أن الشخص المصاب قد تم تطعيمه بالكامل، وكانت لديه أعراض طفيفة تتحسن، وهو "يخضع للحجر الصحي الذاتي ومنذ ذلك الحين كان الاختبار إيجابيًا"، مضيفًا أنه "تم الاتصال بجميع المخالطين المقربين وفحصت نتائجهم سلبية".


واكتشف العلماء في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو لأول مرة المتغير باستخدام التسلسل الجيني وأكد المسؤولون في مركز السيطرة على الأمراض ذلك.


وكتبت الوكالة: "كان مركز السيطرة على الأمراض يراقب بنشاط هذا المتحور الجديد ويستعد له، وسنواصل العمل بجد مع شركاء آخرين في مجال الصحة العامة والصناعة في الولايات المتحدة والعالم لمعرفة المزيد" وأضافت: "على الرغم من الكشف عن Omicron، لا تزال دلتا هي السلالة السائدة في الولايات المتحدة".


وشددت الوكالة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" على ضرورة أخذ اللقاح ابتداء من عمر خمس سنوات، والجرعة المعززة ابتداء من عمر 18 سنة.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: