info@zawayamedia.com
منوعات

القاصر القاتل إلى الحرية... بعد 27 عاما!

القاصر القاتل إلى الحرية... بعد 27 عاما!

القاصر القاتل إريك سميث Eric M. Smith والمولود في 22 كانون الثاني (يناير) 1980، هو طفل أميركي كان يبلغ الـ 13 من العمر عندما أدين بقتل الطفل ديريك روبي Derrick Robie البالغ من العمر أربع سنوات (من مواليد 2 تشرين الأول (أكتوبر) 1988) في 2 آب (أغسطس) 1993 في مقاطعة ستوبين بنيويورك، وقد أدين سميث بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية في عام 1994 وحُكم عليه بالمدة القصوى التي كانت متاحة وقتها للقتلة الأحداث: ما لا يقل عن تسع سنوات في السجن مدى الحياة، وقد تم الإفراج المشروط عن سميث في تشرين الأول (أكتوبر) 2021 ، إلا أنه سيظل في السجن حتى موعد أقصاه 17 تشرين الثاني (نوفمبر المقبل)، بعد 27 عامًا في السجن.



لم طفلا عاديا مثل أقرانه، إذ كانت ميول العنف تسيطر عليه، وكان سميث وحيدا، وعرضة للتنمر من أقرانه بسبب لون شعره الأحمر والنمش الذي يغطي وجهه، فضلا عن شكل أذنيه البارزتين، وقد وصل به الأمر إلى حد قتل طفل صغير في جريمة بشعة للغاية هزت الولايات المتحدة، حظيت باهتمام الرأي العام الأميركي نظرا لصغر سن القاتل والقتيل حين استدرج سميث روبي كان يبلغ من العمر إلى غابة في ولاية نيويورك، حيث قتله بحجر هناك عام 1993، وأدين القاصر حينها بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، أي التي تخلو من سبق الإصرار والترصد، وحكم عليه بالسجن 9 سنوات إلى المؤبد.


وقد حاول محامو الدفاع حينها تقديم تقرير بأن سميث يعاني من اضطراب نفسي يسمى "الاضطراب الانفجاري المتقطع" intermittent explosive disorder، وهو اضطراب عقلي يتسبب في أن يكون الأفراد عنيفين وغير متوقعين، لكن خبير الادعاء قال إنه اضطراب نادر ما يشاهد في عمر سميث. وعندما جاء موعد الإفراج عام 2002، عارض والدا الضحية الأمر. وقدم سميث 10 طلبات للإفراج المشروط في السنوات الماضية، دون جدوى.
وسيظل سميث في السجن حتى موعد أقصاه 17 نوفمبر المقبل، حيث من المقرر أن يغادر في هذه الفترة السجن بعد أن أمضى فيه نحو 27 عاما، بعدما حصل قرار بالإفراج المشروط، الذي يقيد تحرك السجين المفرج عن في منطقة جغرافية معينة.


ويبلغ سميث حاليا (41 عاما).


RELIVING THE NIGHTMARE - News - MPNnow - Canandaigua, NYDerrick Robbie

القاصر القاتل إلى الحرية... بعد 27 عاما! 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: