info@zawayamedia.com
بيئة

الجمعة للمستقبل - لبنان ينضم الى الاضراب العالمي للمناخ

الجمعة للمستقبل - لبنان ينضم الى الاضراب العالمي للمناخ

أعلنت مجموعة "الجمعة للمستقبل" Fridays For Futureفي لبنان في بيان أنها سوف تنضم إلى الإضراب العالمي للمناخ في 24 أيلول (سبتمبر) 2021 "لمطالبة قادة العالم بالإسراع في السياسات المناخية، خصوصا من قادة العالم الشمالي"، مضيفة: "سنطلق خطة عمل تقاطعية لنبقى هنا ونعمل لتفادي الوصول إلى النقاط الحرجة غير القابلة للعكس خلال العقد المقبل".


وأشار البيان إلى أنه: "في ظل الأزمات السياسية- الإجتماعية، الإقتصادية، البيئية، والصحية التي يعيشها العالم باستمرار، سنواصل الحديث عن أهمية النضال لكل جزء من كل درجة مئوية (بالاتزام مع اتفاق باريس) ومعالجة كل الظلم الذي يعيشه جيلنا. ولكن، سيركز تحرك الشباب العالمي هذه المرة على قدرة الأزمة المناخية على مفاقمة العنصرية تجاه العرق، والنساء، وذوي لإرادة الصلبة وقلة العدالة الإجتماعية. سنهدف بالتالي إلى تضخيم أصوات نضالات بعضنا البعض والعمل معا عبر القطاعات وخصوصا مع المزارعين تحت هاشتاغ #جائعون_للتغيير".


واقتبس البيان قول الناشطة السويدية في مجال المناخ والبيئة غريتا ثنبرغ "إن الانتصارات التاريخية للعمل الجماعي أثبتت ضرورة عمل الشباب القيادي والإبتكاري لتحقيق مستقبل أفضل للجميع حيث الناس والأرض هم الأولوية".


وأوضحت "الجمعة للمستقبل" أن ناشطيها سيطورون "خطة كاملة كاملة للتنمية المستدامة الحقيقية قبل 22 تشرين الأول (أكتوبر)، أي قبل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021 (COP26) وحثت "كل المنظمات غير الهادفة للربح والتي أخذت دور حكومتنا الغائبة والمجرمة على الوقوف معا كقوة مزدوجة للتعاون المشترك قبل فوات الأوان".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: