info@zawayamedia.com
منوعات

مفاجأة صياد أميركي... أدوات للصيد تعود إلى 6 آلاف عام داخل معدة تمساح!

مفاجأة صياد أميركي... أدوات للصيد تعود إلى 6 آلاف عام داخل معدة تمساح!

صُدم صياد بما وجده داخل معدة تمساح ضخم بطول 13 قدمًا (حوالي 4 أمتار) بوزن 750 رطلاً  (حوالي 350 كيلوغراما)، حيث وجد آثارا تعود إلى حوالي 6 آلاف عام، وربما استخدمها حينذاك الأميركيون الأصليون.


ووفقا لـ "الديلي ستار" اللندنية، صُدم الصياد شين سميث Shane Smith عندما قطع معدة التمساح الضخم، واكتشف أشياء قديمة يتراوح عمرها بين 5000 و6000 سنة، وقد وجد شين سميث رأس السهم وثقلا من أوزان الصيد، ومن المحتمل أنها من أدوات الصيد التي كان يستخدمها الأميركيون الأصليون، كما وجد أشياء أخرى لا قيمة لها مثل عظام الأسماك والحيوانات وكرات الشعر وريش الطيور، وسوائل الصفراء وغيرها، وكان التمساح قد أحضره إليه الصياد جون هاميلتون ليقوم بتحضير جلد التمساح، وهو العدد 52 من التماسيح الذي أحضرها.


في البداية ، اعتقد شين أن الوحش قد أكل سهمًا ربما أطلق عليه ، لكن جيمس ستارنز وهو عالم جيولوجي في ولاية ميسيسيبي قام بدراسة هذه القطع، ووجد أن الأجسام يتراوح عمرها بين 5000 و 6000 عام ومن المحتمل أنها كانت ملقاة على الأرض وقال "يمكنك أن تتخيل أن هذه المواد ربما تآكلت بفعل المياه من موقع أثري على الضفة، ولن يختلف الأمر عن الحصى بالنسبة إلى التمساح"، مضيفا أنه "من المحتمل أن تكون نقطة السهم المكسورة في الصورة من العصور القديمة إلى الوسطى (منذ 5000 إلى 10000 عام) ، خصوصا وأن لهذه القطع "شكلًا غير عادي للغاية ، ولكن من المحتمل أن تكون من أواخر العصور القديمة (منذ 5000 إلى 3000 سنة) .


وقد أعاد شين القطعتين الأثريتين إلى هاميلتون ، التي وصفها على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"  بأنها "صيد العمر".

مفاجأة صياد أميركي... أدوات للصيد تعود إلى 6 آلاف عام داخل معدة تمساح! 1 مفاجأة صياد أميركي... أدوات للصيد تعود إلى 6 آلاف عام داخل معدة تمساح! 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: