info@zawayamedia.com
عرب وعالم

المغرب... هزيمة تاريخية لحزب العدالة والتنمية الإخواني بانتخابات في طنجة وسلا

المغرب... هزيمة تاريخية لحزب العدالة والتنمية الإخواني بانتخابات في طنجة وسلا


أكدت مصادر لموقعي "العربية" و"الحدث"، فجر اليوم الخميس، تعرض حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية بالمغرب لهزيمة تاريخية، في كل من منطقتي طنجة وسلا، قائلة إن رئيس حكومة المغرب سعدالدين العثماني فشل في الفوز بمقعد في البرلمان.


إلى ذلك، أكدت وزارة الداخلية المغربية تجاوز نسبة المشاركة 50 بالمئة وهذه مشاركة أكبر بكثير من اخر نسبة سجلت في انتخابات 2016، وأعلنت في بيان، انتهاء عملية التصويت برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، بالنسبة لكافة مكاتب التصويت.


كما أشارت إلى تميز الجهات الجنوبية للمملكة بتسجيل نسبة مشاركة مشجعة، حيث بلغت هذه النسبة 58,30 بالمئة على مستوى جهة الداخلة - وادي الذهب، و63,76 بالمئة في جهة كلميم - واد نون و66,94 بالمئة في جهة العيون - الساقية الحمراء.


وفي وقت سابق، كان فريق فضائية "العربية" قد لاحظ إقبالا محدودا على صناديق الاقتراع في مكاتب للتصويت في أحياء "أكدال" و"السويسي" و"الرياض" الراقية في العاصمة الرباط.


بينما امتدت طوابير طويلة في باحة مكتب للتصويت في ضاحية "تمارة" الشعبية المتاخمة للرباط، ويقترب عدد المسجلين على القوائم الانتخابية من 18 مليونا في حوالي مئة دائرة انتخابية موزعة على محافظات المغرب.


واحتدم التنافس على مقاعد البرلمان (395 مقعدا) بين أربعة أحزاب كبيرة هي الأحرار والعدالة والتنمية الإخواني والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: